معرفة مديونية stc برقم الهوية 2023

معرفة مديونية stc برقم الهوية تقدم لأجلها الشركة عددًا من الطرق للمساعدة في استعلام شامل ودقيق عن الديون، سواء من خلال تطبيق My STC أو موقع خدماتي، وتستطيع شركة الاتصالات السُّعُودية تقديم خِدْمَات لتخفيف الديون أو السداد على أقساط إذا علقت ماليًا، فهذا يساعد في سداد الديون على مراحل، وسنقدم اليوم كل ما يخص معرفة المديونية.

stc معرفة مديونية الاتصالات برقم الهوية
stc معرفة مديونية الاتصالات برقم الهوية

من السهل معرفة ما إذا كان لديك أي ديون مع شركة الاتصالات السعودية (STC)! كل ما عليك فعله هو زيارة موقعهم الرسمي وإضافة رقم هاتفك وكلمة المرور والنقر على “إدخال”.

بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق “خدماتي” ثم حدد “استعلام عن ديون الاتصالات”. سيؤدي ذلك إلى عرض نظرة عامة على أي فواتير مستحقة لشركة الاتصالات السعودية. إذا كان هناك أي مبالغ متأخرة، فسيتم الإشارة إليها هنا.

مديونية stc برقم الهوية

عملية الاستعلام عن stc معرفة مديونية الاتصالات برقم الهوية وتحديد الالتزامات بدقة تلتزم بها شركة الاتصالات السُّعُودية عن طريق تقديم هذه الخدمة إلكترونيًا بالكامل من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع شركة الاتصالات السُّعُودي الرسمي.
  • إضافة رَقْم الهاتف.
  • إضافة رَقْم سري.
  • اضغط على الدخول.
  • اضغط فوق خدماتي.
  • ثم قم بالضغط على الاستعلام عن مديونية الاتصالات.
  • . سيؤدي ذلك إلى عرض نظرة عامة على أي فواتير مستحقة لشركة الاتصالات السعودية. إذا كان هناك أي مبالغ متأخرة، فسيتم الإشارة إليها هنا.

لمزيد من المعلومات اقرأ: استعلام فواتير الاتصالات السعودية Stc برقم الهوية

 

كيف اعرف مديونية stc المستحق سدادُها

مع وظيفة الفوترة الإلكترونية، يجب التسجيل في خدمتي على موقع my.stc.com أو في تطبيق my.stc على جميع الهواتف المحمولة وبعد تسجيل الدخول إلى الحساب برقم الهُوِيَّة، سواء كان هاتفًا أو إنترنت، سيتم الدفع من خلال الخطوة التالية:

  1. بعد تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السُّعُودية https://my.stc.com.sa برقم الهُوِيَّة الخاص بك.
  2. حدد الحساب الذي تريد التداول به وانقر فوق فواتير.
  3. سيتم إخطارك بكُل شيء عن تفاصيل الفاتورة ويمكنك عرضها وطباعتها في أي وقت.

 

طرق الدفع

يقدم هذا الموقع طرق دفع متنوعة من خلال موقع خدمتي أو عن طريق بطاقة الائتمان على النحو التالي:

  • ادفع باستخدام بطاقتك على شبكة Span في مكتب خدمة العملاء.
  • أو استخدم بطاقة مصرفية من خلال أكشاك الخدمة الذاتية للاتصالات السُّعُودية.
  • أو الدفع عن طريق البنك من خلال القنوات المصرفية الإلكترونية مثل الصراف الآلي أو الإنترنت أو الهاتف المصرفي.

لمزيد من المعلومات اقرأ: نقل ملكية رقم Stc لشخص آخر عن طريق التطبيق

 

طرق الاستعلام ومعرفة مديونية الاتصالات stc

يُعد فهم تفاصيل الديون خدمة مهمة تقدمها شركة الاتصالات السُّعُودية، والتي تساعد العملاء على تنفيذ إجراءات مختلفة للحصول على بيانات شاملة عن مبالغ الفواتير، سواء كانت متعلقة بخدمات الهاتف المحمول أو الإنترنت، وكذلك لفهم المتأخرات بسهولة عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية.

تتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من طرق الدفع، سواء كانت بطاقة ائتمان أو خِدْمَات دفع أو طلب تنازل لتسوية الديون في حالة التخلف عن السداد المالي أو عدم القدرة على سداد المبلغ المستحَق وهذا عن طريق:

 

  1. موقع stc وهو الوجهة الرئيسية للتعرف على ديون stc من خلال موقع الخدمة الخاص به، حيث يقوم العملاء بتسجيل الدخول إلى https://www.stc.com.sa لمعرفة تفاصيل ديونهم، سواء كان برقم الهُوِيَّة أو التسجيل المدني.
  2. يُنشئ تطبيق My stc أيضًا مراجعة شاملة للفواتير من خلال النقر على خدمة الفوترة في تطبيق My stc، وإذا لاحظ المستخدم زيادة في قيمة الفاتورة، يمكنه الاطلاع على إحصائيات استخدام خدمة stc باستخدام الجهاز في اتجاه عقارب الساعة.
  3. للتحقق من حالة الديون يمكنك إرسال 9955 إلى الرَّقْم 900، وهذه الخطوة ستوفر لك إجمالي مبلغ الدين في رسالة نصية للعميل.
  4. يمكنك أيضًا الاتصال بقسم التأمين على الرَّقْم 8001166696 لتحصيل الديون أو الحصول على أقساط ممكنة لسداد أو عدم سداد جزء من الدين.

 

معرفة الفاتورة عن طريق خدمة العملاء

 لكي تستطيع معرفة مديونية الاتصالات برقم stc الهوية قُم بالاستعلام عن فاتورة stc عن طريق إحدى الخِدْمَات التي تقدمها stc للعملاء وتتم عن طريق الاتصال بالرقم التالي:

  • اتصل على 800 من خلالها يتم إعلامك بقيمة الدين، كما يمكنك الاستعلام عن أي شيء يتعلق بإحدى الشركات في المملكة العربية السُّعُودية.

 

تخفيف المديونية أو الإعفاء منها

أولاً تخفيف المديونية

لكي يمكنك تخفيف المديونية اتبع الخطوات التالية:

  • الاتصال بخدمة العملاء برقم 800.
  • ستطلب منك خدمة العملاء بعد ذلك تقديم بعض البيانات، مثل معرفة رَقْم الهاتف من أجل تقديم طلب تقسيط الديون.
  • وسوف تتلقى رسالة نصية على هاتفك.
  • يجب عليك دفع نصف المبلغ المطلوب مقدمًا خلال شهر واحد.

ثانيًا الإعفاء منها

لتتمكن من الإعفاء من مديونيتك اتبع ما هو آتٍ:

  • يجب أن يكون الدين قديم.
  • يجب دفع نصف القيمة في غضون شهر واحد من تاريخ استلام التوكيل.
  • إذا تم الدفع بنجاح، فسوف يقوم الناقل بدفع النصف الآخر من الخطوط السُّعُودية في غضون ثلاث أيام كحد أقصى، ويمكنك المتابعة عن طريق التحقق من فاتورة stc.

وهنا نكون قد انتهينا من استعلام مديونية stc برقم الهوية بما يتضمن في ذلك الإجراءات اللازمة للتعرف على قيمة الدين المستحق على عملاء شركة الاتصالات السعودية، ونرجو أن نكون قد افدناكم إفادة كاملة بعد قراءة هذا المقال.