تغير باسورد الواي فاي راوتر we من الموبايل 2023

كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر We من الموبايل من أكثر المواضيع بحثا على محركات البحث حيث يبحث الجميع بصفة مستمرة عن طريقة تغير باسورد الويفي بطريقة صحيحة لعدم اختراقها من قبل الأشخاص المتطفلين واليكم  نقدم  اليوم طريقة تغيير باسورد الراوتر المقدم من وي WE  وسوف نعطيكم إرشادات تخص انشاء الباسورد و يتم شرح ذلك في خطوات بسيطة و سهلة ليسهل للقارئ تنفيذها و القيام بها بدون اي صعوبات او اي عقبات تعد سرقة الباسورد و الحسابات الشخصيات تحت ما يسمى بـ القرصنة و هي ظاهرة شائعة و تتطور مع تطور التكنولوجيا و تكون لاغراض شخصية او بغرض الابتزاز ، ايا يكن فان القرصنة تسبب بالاضرار و احداث الأذى للغير و يعتبر جريمة يعاقب عليها من ارتكبها .

 

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا 192.168.1.1
تغيير باسورد راوتر we الواى فاى

طريقة تغير باسورد الواى فاي we من الموبايل 2023

في مقالتنا اليوم سنساعدك في تغير باسورد الراوتر we حيث ان عملية  تغيير الباسورد بين كل حين و الآخر فوائد عدة و لا تقتصر فقط على حمايتك من سرقة الشبكة الخاصة بك وانما ايضا ردع اولئك المخترقين اصحاب النوايا السيئة الذين يقومون باعمال القرصنة لاحداث الفوضى و القيام بعمليات الابتزاز فقد يخترق احدهم حاسوبك من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بك و يسرق منك ملفات خاصة او يقوم بزع فيروسات تحدث ضررا لجهازك و يبتزك بها ، و لذلك يعد تغيير الباسورد امر مهم و لا يستهان به و لنتبع مقولة ” الوقاية خير من العلاج” وفي السطور  القادمة سوف نستعرض لحضرتكم بالتفاصيل تغيير باسورد الراوتر we والاعدادات الصحيحة للروتر .

 

كماذكرنا سابقا فان هذا امر يعد في غاية الاهمية و سيتم شرح ذلك في خطوات بسيطة و بطريقة سهلة حتى يتسنى لك عزيزي القارئ ان تحظى بتصفح آمن خال من القرصنة و الاختراق و ايضا لكي تتمتع بباقتك و ميجاتك لك انت وحدك و لا تكتشف ان كل من بالرجاء و الجوار قد قاموا بالتسلط و التطفل على الانترنت الخاص بك ، يرجى اتباع الخطوات الآتية كما هي موضحة لكم :

طريقة تغيير باسورد راوتر وي WE طريقة تغيير باسورد راوتر WE  

اولا معرفة الاي بي IP الخاص بجهاز الراوتر الخاص بك و هو في الاغلب يكون 192.168.1.1  و لكن احيانا لا يكون نفس الرقم الذي سبق و لذلك سنخبرك عزيزي القارئ بطريقة سهلة لللمعرفة ال IP الخاص بجهازك ، اولا قم بضغط الزر )start( + زر R سيظهر لك نافذة صغيرة بها برنامج Run قم بكتابة cmd في الخانة و قم بضغط OK ستظهر لك نافذة سوداء اكتب بها IPCONFIG ثم اضغط enter ليظهر لك عدة تفاصيل و لكن الاهم هو الرقم الذي سيأتي بعد default getaway و هذا هو رقم ال IP الخاص بجهازك .

قم بفتح المتصفح ك google chrome او  mozzilla firefox و بعدها قم بكتابة ال IP الذي قمت بمعرفته باستخدام الخطوة السابقة و عادة ما يكون 192.168.1.1 في شريط المتصفح بالاعلى بدلا من ال URL و ستظهر لك نافذة بها الاسم المستخدم و الباسورد و هم في الغالب ما يكونوا admin و  admin . اذا واجهت صعوبات عند الدخول فيرجى التواصل مع شركة we لمعرفة التفاصيل الخاصة بالدخول او كان لديك اسم مستخدم و باسورد مختلفين قم بادخالهم .

كيف اغير اسم الشبكة في الراوتر We

ثالثا تغيير الباسورد  و هي الخطوة الاخيرة ، و هي الخانة التيBasic  ثم اضغط علي WLAN قم اسم الشبكة من SSID ومن ثم قم بتغير الباسورد من  WPA pre-shared key: ثم اضغط next  لتنهي التحديث و استمتع بانترنت سريع و بكل باقاتك و ميجاتك لك وحدك من غير تطفل او سرقة .

 

تغيير باسورد الراوتر we 2020

تغيير باسورد الراوتر we 

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الرائع بالتفصيل عن كيفية تغير الباسورد واخفاء الشبكة بالتفصيل.

اقراء ايضا:

كيف اغير اسم الشبكة في الراوتر We؟

من السهل تغيير اسم الشبكة على  الراوتر الخاص بك. أولاً، الدخول الى 192.168 1.1 للدخول الى صفحة الراوتر للتحكم فيها  أدخل كلمة المرور واسم المستخدم لصفحة إعدادات جهاز الراوتر ، ثم ابحث عن المربع بجوار SSID او Wireless settings واحذف الاسم الحالي للشبكة اكتب اسمًا جديدًا من اختيارك، وانقر فوق حفظ.

وقد انتهيت! إذا كنت ترغب في تغيير كلمة مرور جهاز التوجيه أيضًا، فقم بالوصول إلى خيار WLAN أو Wireless ضمن خيارات الراوتر  وأدخل كلمة مرور جديدة في حقل كلمة المرور. أخيرًا، انقر فوق حفظ وستكون جاهزًا تمامًا.

 

ازاي اعرف اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر؟

تعد معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور لجهاز التوجيه الخاص بك أمرًا ضروريًا للوصول إلى صفحة الإعدادات يمكنك معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين عن طريق الراوتر الخاص بك في ظهر الراوتر توجد بيانات الدخول الي صفحة الراوتر .

 

نصائح عند تغيير باسورد الواي فاي we وي

كما ذكرنا سابقا و نبهنا على ضرورة تغيير الباسورد فيوجد بعض الارشادات التي يفضل اتباعها لكي تحمي شبكتك من القرصنة و التطفل ولكن اولا سيكون علي ذكر الفكرة الرئيسية لعمل برامج سرقة الباسورد و التعرف على الارقام السرية لشبكات ال WIFI ، تقوم تلك البرامج او التطبيقات باتباع فكرة بسيطة و هي القيام بعمليات تخمين لارقام كثيرة و اسامي او معاني بسرعة فائقة في الثانية الواحدة لكن لحسن الحظ لها قدرة محدودة ، و لذلك فان اتباع التعيمات المذكورة بالاسفل سيضمن لك نسبة آمان اكثر و هي كالآتي :

  1. -لا تجعل الباسورد به معلومات شخصية من السهل التعرف عليها (كتاريخ ميلادك او مكان اقامتك ) و بالتالي يكون من السهل التعرف على الباسورد و الدخول الى شبكتك .
  2. -يفضل ان يكون الرقم السري طويلا و تفادي ان يكون قصيرا (اذا كنت تخشى ان تنسى الباسورد لطوله فيمكنك ان تكتبه و تحفظه بمكان آمن )
  3. -يفضل ان يكون الباسورد مكون من احرف كبيرة و صغيرة و علامات و ارقام .
  4. -لا تجعل الباسورد ذو نمط معين او متكرر او تكون كلمة لها معنى .

يمكنك ايضا : 

معرفة كيفية قياس سرعة النت لراوتر وي WE :

يحتاج الناس لمعرفة سرعة الانترنت لاغراض عدة و منها اذا كانت سرعة الانترنت بطيئة عندها يود الناس ان يعرفوا اذا كان العيب من الراوتر او من الخدمة او سبب اخر و ايضا ليعرفوا سرعة التحميل و سيتم شرح الطرق لمعرفة سرعة الانترنت شرح مبسط و سهل .

هناك اكثر من طريقة لمعرفة سرعة الانترنت اولها من خلال بعض المواقع التي تمنح نلك الخاصية المهمة و من هذه المواقع موقع سبيد تيست  speedtest.net الذي يسمح لك بمعرفة سرعة الانترنت و يرعة التحميل و بعض التفاصيل الاخرى .

الطريقة الاخرى هي الدخول على موقع الاعدادات الخاصة بالراوتر و هي طريقة سهلة و بسيطة و خطواتها شبيهة بخطوات تغيير باسورد الراوتر منشركة WE ، اولا تقوم بفتح المتصفح (ليس من الضروري نوع متصفح معين ) ثم تكتب بعدها ال IP في شريط المتصفح بالاعلى و تدخل اسم المستخدم و الباسورد و في الاغلب يكونون admin و admin بعدها ستنتقل الى صفحة بها عدة خيارات ، قم باختيار ADSL او WAN ثم الضغط على DSL و ستظهر لك كل المعلومات الخاصة بالراوتر و السرعة القصوى التي يمكن للجهاز ان يتحملها .

 

و بهذا عزيزي القارئ تمكننا من معرفة تغيير باسورد الواي فاي we المقدم من شركة وي 192.168.1.1 admin في خطوات سهلة و بسيطة و قمنا ايضا بالتنويه على بعض الارشادات المتعلقة بتكوينك للباسورد الخاص بجهازك و كيفية معرفة  سرعة الانترنت الخاصة بجهازك  نتمنى لك تصفح آمن و انترنت سريع خال من القرصنة و التطفل  .