كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر بالخطوات

كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر لجميع الشركات أصبح ضرورة ملحة لكل الأفراد خاصة الذين يشتركون في باقة النت المنزلي، وذلك لقدرتهم علي التحكم في الباقة، وعدم فقدها بسهولة وسرعة نفاذها، وفي هذا المقال نقدم لك عزيزي القارئ طريقة معرفة الاستهلاك بخطوات بسيطة وسهلة دون أن تتكلف أي مجهود.

معرفة استهلاك النت من الراوتر
استهلاك النت من الراوتر

معرفة استهلاك النت من الراوتر جميع شركات الاتصالات

نحن الآن نعيش عصر التكنولوجيا الحديثة، وقد أصبح الإنترنت لغة العصر الذي نعيش فيه، فقد أدخلت جميع المصالح الحكومية الانترنت.

حيث حقق الإنترنت أهمية كبيرة في شتي المجالات، فأصبح لا نستطيع الاستغناء عنه، إذ عن طريقه يمكننا تنفيذ وتحقيق جميع مطالبنا دون التحرك من أماكننا.

كما أنه أصبح جزء لا يتجزأ من طرق إتمام العملية التعليمة، نظرًا لسرعته الهائلة في البحث عن المعلومات، ولذلك فرض نفسه على جميع البشر لتوافره في جميع المنازل بل وجميع المنشآت.

ايضا معرفة استهلاك النت من اتصالات:

 

خطوات معرفة استهلاك النت من الراوتر

يجب أن تمتلك حساب خاص بك في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المتعاقد معها “الشركة التي تستخدم الانترنت الخاص بها”.في مصر (اورانج -وي we-اتصالات_فودافون) او في السعودية(موبايلي-زين_stc)

  1. سوف تظهر لك نافذة تقوم بالضغط على كلمة تسجيل، وبعدها سوف تظهر لك نافذة أخري المطلوب فيها ادخال بعض البيانات الخاصة بك، منها ادخال رقم تليفونك الأرضي الذي سجلت به الاشتراك في باقة الإنترنت المنزلي، ثم كتابة رقم تليفونك المحمول، ويجب أن يكون نفس الرقم الذي قمت بتسجيله أثناء الاشتراك.
  2. سوف تصلك رسالة على هاتفك المحمول مكتوب به الرقم التأكيدي، فيجب عليك القيام بكتابته، ثم الضغط علي زر التالي، وبعدها سوف تنتقل إلى صفحة أخرى تقوم بتسجيل بيانات أخري مثل إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص، والذي سوف تصلك رسالة عليه فيجب عليك تأكيد ذلك لكي تتم عملية التسجيل بنجاح.

4. بعد اتمام عملية التسجيل بنجاح سوف تظهر لك نافذة موجود بها العديد من الخدمات التي منحتها الشركة لمستخدميها للتيسير عليهم، ومن هذه الخدمات معرفة استهلاك الواي فاي من الراوتر، ومعرفة المتبقي من عدد الجيجا بايت، كما يمكن معرفة موعد التجديد، كما يمكن الاطلاع على العروض التي تطرحها الشركة لجذب عملاء جدد.

 


أقرأ أيضا: 

تحميل تطبيق لمعرفة الاستهلاك

يمكن أيضًا بمقدورك عزيزي القارئ معرفة استهلاكك من الباقة التي تكون عليها، وذلك عن طريق تحميل التطبيق الخاص بالشركة التي قمت بتوصيل الانترنت منها من خلال متجر جوجل بلاي.

  • بعد تثبيته سجل دخولك بكتابة بياناتك الخاصة بك التي قمت بتسجيلها في موقع الشركة، وسوف يعرض لك التطبيق استهلاكك من الباقة.

لا شك أن استهلاك النت من الراوتر أمرًا مهمًا لتجنب انتهاء الباقة فجأة، يتعرض الفرد إلى مشاكل، ممكن أن تؤدي إلي تعطيل أعماله وبالتالي تحدث خسائر.

أقرأ أيضا: 

العوامل التي تؤثر على سرعة الواي فاي

  • تعد المسافة بين جهاز الراوتر والأجهزة عاملاً مهمًا يؤثر على سرعة Wi-Fi. كلما اقترب الجهاز من جهاز التوجيه، كان الاتصال أفضل.
  • إذا كان هناك عدة مستخدمين متصلين بنفس الشبكة، فقد يتسبب ذلك في تباطؤ السرعة.
  • . يمكن أن يتسبب الدخلاء على الشبكة أيضًا في انخفاض السرعة، حيث يمكنهم الوصول إلى شبكتك واستخدامها.
  •  يمكن أن تؤدي البرامج المثبتة القديمة أيضًا إلى سرعات أبطأ، حيث قد لا تتوافق الإصدارات القديمة من أجهزة الراوتر .

 

 

من أمثلة الباقات المتاحة

  • هنالك باقة تعطي سرعة 30 ميجا بايت في الثانية الواحدة، مما يعادل 140 جيجا بايت في الشهر.
  • ويكون سعر الاشتراك الشهري مبلغ 120 جنيه، فهذه الباقة ممكن أن يستهلك المشتركون كل الجيجا بايت قبل حلول موعد التجديد ؛ ولذلك تقوم الشركة بتخفيض سرعة الانترنت من 30 ميجا إلي أقل من 1 ميجا بايت في الثانية، ومع هذه السرعة الضعيفة لا يستطيع الشخص إنجاز مهامه، ودائما تحدث هذه المشكلة عندما لا يكون الفرد على دراية كافية لمعرفة استهلاك رصيده من الباقة.
وهنا نصل الي نهاية هذا المقال معرفة استهلاك الواي فاي من الراوتر لأي شركة بالخطوات اللازمة و الواجب عليكم تنفيذها ،ويمكنكم متابعة المزيد من العروض و الخدمات الجديدة التي تقدمها جميع شركات الاتصالات بالوطن العربي و خاصة جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية وذلك يتم من خلال زيارة موقعنا كامب فون .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.